×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

تسليم 100 فندق جديد هذه السنة

أعلن اليوم الجمعة وزير السياحة و الصناعات التقليدية عبد الوهاب نوري عن تسلم 100 مؤسسة فندقية جديدة خلال السنة الحالية ،لتدارك النقص المسجل في مجال الايواء.

و اشار نوري خلال ندوة صحفية نظمت على هامش افتتاح الصالون الدولي للسياحة و الأسفار بقصر المعارض الصنوبر البحري ،الى تسجيل 584 مشروعا سياحيا طور التجسيد من مجموع 1670 مشروعا معتمدا ،مضيفا أنه "تم اعتماد برنامج يهدف الى اعادة بعث النشاط الفندقي و السياحي ،و مشددا على ضرورة ان تستوفي المؤسسات الفندقية المقاييس الدولية في مجال الخدمات لضمان إرضاء الزبون.

و عاد الوزير للتأكيد على مضاعفة الجهود الرامية الى ترقية الوجهة الجزائرية و السماح للسياح الأجانب من اكتشاف الوجهة و تحسين الخدمة و النشاط السياحي ،مؤكدا على ان صندوق دعم الحرفيين يساهم بأكثر من 270 مليار دينار سنويا ،فيما تم تخصيص مليار دولار لعصرنة و تأهيل 65 فندقا عموميا على المستوى الوطني ،يذكر ان الصالون الدولي للسياحة شهد حضور وزيرة السياحة التونسية مسلم سي عمر ،و شهد الصالون مشاركة 200عارض أكثر من25 دولة و ممثلين عن الوكالات  السياحية و شركات الطيران.و ينظم الصالون الدولي للسياحة و الاسفارSITEV هذه السنة،ما بين 19 الى 22 ماي بمعية الديوان الوطني للسياحة ONT،واختارت الطبعة شعار السنة الدولية للسياحة المستدامة من اجل التنميةو تجدر الاشارة ان القدرات الجزائرية في مجال الايواء الفندقي تقدر بنحو100 الف سرير،

و أكد عبد الوهاب نوري خلال الندوة الصحفية التي  اعقبت الافتتاح الرسمي للصالون الدولي للسياحة في طبعته الـ18 أن الفريق يتشكل من ممثلين عن وزارات السياحة٬الداخلية والخارجية ويعمل حاليا على دراسة كيفية تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة الجزائرية على مستوى المراكز القنصلية والسفارات في الخارج٬ مشيرا إلى أن مصالحه حاولت التخفيف من المسار وتنتظر مساعدة وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة من اجل حل المشكل نهائيا.

نحو اعفاء ضريبي لفائدة الحرفيين

في نفس السياق،أعلن الوزير عن إعفاء  الحرفيين من دفع الضرائب قريبا٬ بالنظر إلى اهمية المتوجالتقليدي الذي يساهم بـ 270 مليار دج في الدخل القومي للبلاد. كما نفى عبد الوهابنوري أن يكون صندوق دعم الحرفيين مجمدا مثلما يظنه البعض٬ مؤكدا أن هذا الصندوق هو من الصناديق القليلة التي نجت من سياسة التقشف وأن مصالحه تعمل على تدعيمه.

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد