×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

تسليم محطة القطار بين باب الزوار و مطار الجزائر الدولي في نوفمبر 2018

أشار مصدر من قطاع النقل و الاشغال العمومية ل"ايكو ألجيريا" ان وتيرة الاشغال التي يعرفها مشروع السكة الحديدية و محطة القطاع الرابط بين باب الزوار و مطار هواري بومدين يسمح بتسليم المشروع في نوفمبر 2018 أي بالتزامن مع انتهاء الاشغال في مشروع توسعة المطار الدولي هواري بومدين .

 و يسمح الخط الذي شرع في انجازه في عهد وزير النقل عمار تو في نهاية 2012 بربط خط السكة الحديدية من العاصمة الى المطار مرورا ببا الزوار ،و يقدر طول خط باب الزوار بمطار هواري بومدين الدولي ب 2,8 كلم منها 1,4 كلم ،و تفقد وزير النقل و الاشغال العمومية ورشة المشروع و حث على التسريع في وتيرة الاشغال ،لاهميته،لاسيما مع تسجيل تأخر في مشروع خط الميترو الذي لن يسلم قبل 2021 .

ووفقا للمعطيات المتوفرة ،فان الخط يضمن سير القطار على سرعة تصل 80 كلم في الساعة و يمكن أن ينقل الخط بمعدل رحلة كل نصف ساعة قرابة 70 ألف مسافر يوميا ،و عرف المشروع انطلاقة فعلية في 2016 بعد الاستفادة من قرار نزع الملكية للمنفعة العمومية ،واسند المشروع لمجمع من المؤسسات العمومية بقيادة المؤسسة الوطنية للمنشآت الفنية الكبرى ENGOA ،و يضم المجمع شركة انفرافير INFRARAIL, و ايستل ESTEL/RA و  مؤسسة تهيئة الطرق سيدي موسى l’EVSM،و أسندت الدراسات لمكاتب خبرة عمومية جزائرية أيضا و تتشكل من سيتيراي SETIRAIL  و سيدام SIDEM التي تكفلت بمتابعة الاشغال لاسيما في مجال احترام التكلفة و مدة الانجاز الذي قدر ب 36 شهرا و احترام المقاييس،لكن الملاحظ أن مدة الانجاز لم يتم التقيد بها ،بعد ان تم تحديد انجاز نجو كلم في السنة ،و تقرر انجاز جزء من المشروع بما فيها المحطة النهائية تحت الارض،فضلا عن اقامة نفق يمر تحت خط الطريق بين زرالدة و الدار البيضاء و تقاطع الطرق بمحاذاة المطار ،اما المحطة فانها تمتد على مساحة 1.355 متر مربع و تتضمن ثلاثة مستويات منها الطابق تحت الارض sous-sol ،مجهز بسلالم عادية و اخرى كهربائبة آلية تضمن التواصل مع المطار الجديد ،فضلا عن منظومة للمراقبة و فضاءات للخدمات 

 

إضافة تعليق جديد