×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

تسليم الشطر الاول من مركب الحديد و الصلب الجزائري القطري نهاية جويلية

سيسلم الشطر الاول من المركب الجزائري القطري للحديدو الصلب نهاية جويلية المقبل ، حسب ما خلص اليه اللقاء الذي جمع وزير الصناعة و المناجم محجوب بدة و السفير القطري بالجزائر ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي،و يسمح تسليم المشروع عبر جاهزية و استكمال الأشغال  وتجهيز  وحدة الدرفلة الأولى بمركب الحديد والصلب ببلارة بولاية جيجل بدخول أهم منشأة صناعية لانتاج الحديد  و الصلب مرحلة الانتاج .

و اعتبر السفير القطري في أعقاب لقائه بالوزير الجزائري ان تجسيد هذا المشروع يعد إشارة قوية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الجزائر.

 و اقيم المشروع بشراكة بين مجمع "سيدار" الجزائر (51 بالمائة) ومؤسسة قطر-ستيل (49 بالمائة)،  و سينتج المركب  في مرحلة أولى حوالي 2 مليون طن من الفولاذ المسطح والفولاذ الخاص الموجه لتطوير صناعةالسكك الحديدية في الجزائر قبل أن ينتقل إلى مرحلة ثانية من الإنتاج تصل إلى أزيد من 4 ملايين طن سنويا. و سيسمح المركّب إلى جانب مركّب الحجار للحديد والصلب بتقليص فاتورة الاستيراد من مادة الحديد .ويعد هذا المشروع الصناعي لشركة "ألجيريان قطر ستيل" الذي انطلقت أشغاله في 2015، ورصد له 13 مليار دج، في مرحلة أولى أي ما يعادل 119,624 مليون دولار من مجموع قيمة استثمارية تقارب 2.1 مليار دولار من بين المشاريع الهامة التي ستساهم في تحقيق الجزائر لتغطية حاجياتها من الفولاذ و الحديد و احلال الواردات ،ويسمح هذا المركب الذي يتربع على مساحة تقارب 216 هكتارا من المنطقة الصناعية لبلارة التي تقدر مساحتها بـ 523 هكتارا، بالتخلص من تبعية استيراد الفولاذ،و إنعاش ميناء بلارة و المنطقة الصناعية ،التي ستختضن العديد من المشاريع ،كما تم ربط المنطقة بشبكة الطرق السيارة .

 

 

إضافة تعليق جديد