بيوفارم تقتحم مجال إنتاج مضادات السرطان بـ3 أدوية جديدة

عززت شركة "بيوفارم" الصيدلانية حقيبتها الانتاجية بثلاثة منتجات جديدة اقتحمت من خلالها لأول مرة علاج الأورام السرطانية، وتتواجد تلك المنتجات قيد التسجيل على مستوى الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية.

وحسب ما أكده عبد الواحد كرار الرئيس المدير العام للشركة، في تصريح لـ "إيكو آلجيريا"، فإن هذه الأدوية تندرج في علاج سرطان الثدي وبعض السرطانات ذات العلاقة بالهرمونات، ويتعلق الأمر بـ "ليتروزول" و"أناستروزول" و"سونوتينين" وهي منتجات تباع في صيدليات المدينة وتباع أيضا للصيدليات الاستشفائية.

وأوضح كرار أنّ شركة "بيوفارم" بصدد إعداد دراسات التكافىء البيولوجي بعد النجاح في دراسات الاستقرار، ففي غياب مخابر التكافىء البيولوجي ببلادنا تم إجراء هذه الدراسات في الخارج.

وعبّر عبد الواحد كرار عن أمله في تسجيل تلك المنتجات الثلاثة من قبل الوكالة بشكل سريع، باعتبارها "قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وستمكن من تخفيض معتبر لفاتورة الاستيراد التي تكلف الجزائر غاليا".

وكشف المتحدث عن تطوير وإنتاج "بيوفارم"  في  عام 2022 المقبل أكثر من 18 صنف فموي في مجال علاج السرطان من أجل تفادي الندرة وضمان وفرة هذه المنتجات، خاصة في ظل توفيرها في صيدليات المدينة،  فقد أثبتت التجربة، حسبه، أنّ مضادات السرطان الفموية في الصيدلية لم تكن يوما محل اضطراب أو ندرة.

وأيّا كان مجال توفر هذه الأدوية، يستطرد كرار، سواء كان مع الضمان الاجتماعي في الصيدليات أو في المستشفيات فإن هذا في مصلحة المريض خاصة في وجود صناعة وطنية تضمن الاستقرار والديمومة.

 

Add new comment