بوشوارب: نحتاج إلى 25 % إدماج وتركيب في الميكانيك

دعا وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، الاثنين، المستثمرين في مجال الصناعة الميكانيكية إلى تحقيق نسبة 25 % من الإدماج والتركيب.

على هامش زيارته لوحدة تركيب معدات الأشغال العمومية والفلاحية بالشلف، أوضح "بوشوارب" أنّ الصناعة الميكانيكية بالجزائر هي صناعة "حديثة"، مطالبا المستثمرين في هذا المجال ببلوغ نسبة إدماج وتركيب تتراوح من 22 إلى 25 % كمرحلة أولى .

وأضاف أنّ الحكومة الجزائرية ترافق وتدعم جميع المشاريع التي تهدف لتحقيق القيمة المضافة في مجال تركيب وإدماج الصناعات  الميكانيكية والتي يبلغ مستوى الإدماج بها حاليا ما بين 5 إلى 10%.

وأشار المسؤول ذاته إلى استهداف الحكومة الجزائرية لتحقيق نسبة 40 % من الإدماج خلال خمس سنوات من دخول أي مصنع حيز الخدمة، مثمّنا ما تمّ تحقيقه خلال عامين من هذه التجربة في الجزائر.

وبخصوص إعادة دفتر الشروط الخاص بتركيب  السيارات، أوضح الوزير أنه تم توضيح بعض النقاط والمواد التي تتعلق بنسب إدماج  بعد كل سنة من بداية المشروع وكذا تصدير قطاع الغيار المنتجة نحو الأسواق الدولية.

كما عرج على تجربة مصنع تركيب السيارات بتيارت مشيرا إلى التزام  صاحبه بدفتر الشروط المتفق عليه وأنّ أي إخلال بالشروط المتفق عليها فيما يخص نسب التركيب والإدماج سينجر عنه إلغاء الاتفاقية.

التحرير  

إضافة تعليق جديد