×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

بن مرادي:الجزائر تصدر الاسمنت هذا الاسبوع

أعلن وزير التجارة محمد بن مرادي، عن انطلاق أول عملية تصدير للإسمنت الثلاثاء المقبل من ميناء أرزيو، مشيرا خلال الطبعة الثانية من الملتقى الدولي حول نقل البضائع أن العملية تتعلق بتصدير الاسمنت الرمادي من ميناء أرزيو (ولاية وهران) باتجاه دولة غامبياي دون إعطاء تفاصيل حول الكمية التي سيتم تصديرها و كذلك المؤسسة المصدرة.

في نفس السياق،أكدت مجموعة  لافارج هولسيم الجزائر LAFARGE HOLCIM في بيان لها أنها ستحقق أول عملية  تصدير للإسمنت الرمادي يوم الثلاثاء المقبل وذلك من ميناء أرزيو نحو بلد من افريقيا الغربية، وأوضحت ذات الشركة أن عملية التصدير ستشمل 16 الف طن من الاسمنت الرمادي والمصنوع من قبل مصنعها المتواجد بمنطقة  "عقاز" ( ولاية معسكر).وأضاف بن مرادي أن هذه العملية تؤكد "التزام فرع لافارج هولسيم الجزائر من أجل تحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي وخاصة تنويع مداخيل الجزائر خارج المحروقات".

من جانبها أعلنت المجموعة الصناعية لإسمنت الجزائر العمومية  "جيكا"GICA،  إطلاق مشاريع كبرى لتغطية الاحتياجات المتعلقة بإنجاز السكنات والمنشآت فيما يتوقع رفع الإنتاج إلى قرابة 23 مليون طن في آفاق 2019 من خلال رفع قدرات الإنتاج في أربع مصانع قيد الاستغلال وانجاز وحدتين جديدتين لإنتاج الاسمنت قريبا، يؤكد مجمع "جيكا" على أن مشاريع خطوط الانتاج الجديدة بالنسبة لمصانع الاسمنت لـ"زاهانة" بولاية معسكر وبني صاف في عين تيموشنت، سترفع حجم الانتاج بـ3.5 مليون طن سنويا، بالإضافة إلى المصنعين الجديدين بولايتي أم البواقي وبشار اللذين من المقرر أن يدخلا حيز العمل والإنتاج في نوفمبر 2018، بإنتاج اجمالي يقدر بـ 3 مليون طن في السنة، إذ تهدف المجموعة إلى تغطية احتياجات السوق المحلي في مرحلة الأولى قبل التوجه نحو تصدير الفائض للخارج.وجدير بالذكر أن حاجيات السوق الجزائري من الاسمنت تقدر بنحو 23-25 مليون طن،و أن عدة مشاريع في طور الانجاز بالنسبة للقطاع الخاص بالخصوص،فضلا عن مشاريع اعادة تاهيل عدة وحدات صناعية عمومية .

 

 

إضافة تعليق جديد