×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

بنك السلام: بطاقة حلال، حلول جديدة وأرباح مضمونة

أطلق مصرف السلام - الجزائر بطاقة التوفير "أمنيتي" لتمكين حامليها من إجراء عملية سحب النقود المدّخرة على مستوى الموزعات الآلية  عبر كامل التراب الوطني.

من خلال هذا العرض، يستفيد عميل مصرف السلام - الجزائر، المدّخر أمواله عبر الصيغة المطابقة لمبادئ الشريعة، "المضاربة"، من حلول جديدة مؤمَّنة تسمح له، علاوة على جعل أمواله مثمِرة من خلال استثمارها في عمليات المصرف و تقاسم الأرباح المحققة، بسحب النقود من الموزعات الآلية مباشرة، بفضل بطاقة التوفير "أمنيتي"، وهذا 24 ساعة على 24 وطوال أيام الأسبوع وفي كامل التراب الوطني وفي مختلف الولايات بما فيها الولايات التي لا تتواجد فيها الوكالات التابعة لمصرف السلام - الجزائر.

وتمكّن بطاقة "أمنيتي" من سحب نقود يصل مستواها 80 بالمائة من المبلغ الموفّر، بحسب القدرة القصوى للموزعات الآلية للنقود الورقية عند كل عملية سحب.

عمليا، يقوم الزبون، دون التنقل إلى وكالته البنكية وانطلاقا من الموزع الآلي، الحامل لعلامة البطاقة البنكية (CIB)، بطلب سحب من حسابه للتوفير عبر تشكيل الشفرة المكوّنة من أربعة (4) أرقام التي يسلّمها له المصرف.

إضافة إلى هذا، يمكن لعميل مصرف السلام - الجزائر في أي لحظة وهو في منزله أو مكتبه أو في عطلة أن يتابع عمليات السحب وكذا الأرباح المحصلة كل ثلاثة أشهر بفضل الخدمة البنكية عن بعد، "السلام مباشر"، التي يقدمها مصرف السلام - الجزائر مجانا مباشرة عند طلب بطاقة التوفير "أمنيتي".

وفضلا عن عدم تحمّله تكلفة تسيير حسابه للتوفير، يتحصل العميل على بطاقة التوفير "أمنيتي" الأولى مجانا دون أن يتم خصم أي مبلغ من حسابه.

يكون الحصول على خدمات بطاقة التوفير سهلا جدا، وفي متناول كل مواطن جزائري يبلغ سن الرشد، تبعا لتقديمه شهادة الإقامة مرفقة بنسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية لم تنته مدة صلاحيتها.

تمنح بطاقة التوفير "أمنيتي" خدمات إضافية للعميل، لسحب النقود دون التنقل إلى وكالته و في أية ساعة و لحظة أرادها.

للتذكير، تعتبر الصيغة المطابقة لمبادئ الشريعة، "المضاربة"، وسيلة بسيطة تسمح بتقاسم الأرباح بين الزبون بصفته "رب المال" ومصرف السلام - الجزائر باعتباره المسيّر، "المضارب"، وفق نسب محددة ومتفق عليها مسبقا بموجب عقد مشترك. ويصب مصرف السلام - الجزائر نسب الأرباح في حساب العميل كل ثلاثة أشهر وليس سنويا، ما يجعل هذه الأرباح تتراكم أربع مرات في كل سنة.

وسجلت خدمة الادخار التي يقترحها مصرف السلام - الجزائر نموا بـ 40 بالمائة من حيث عدد الدفاتر المفتوحة وبـ 83 بالمائة بالنسبة للقيمة المدخرة عند نهاية سنة 2016 مقارنة مع نهاية 2015. كما بلغ معدل الربح السنوي نسبة 3.05 بالمائة في 2016.

إيكو ألجيريا/خاص

إضافة تعليق جديد