×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

بداية اجتماع الحكومة بالولاة برئاسة سلال

افتتح صباح اليوم بقصر الأمم بنادي الصنوبر برئاسة  الوزير الاول عبد المالك سلال ،اجتماع الحكومة بالولاة ،و الذي سيركز على تقديم جملة من التوصيات حول دور السلطات المحلية و على تحفيز الاستثمار و تفعيل المرفق العمومي و امكانية فتحه للشراكة بين القطاعين العمومي و الخاص .

و باشر الوزير الاول عبد المالك سلال بحضور الطاقم الحكومي و جميع ولاة الجمورية ال 48 ،اضافة الى ممثلي البرلمان بغرفتيه مداخلته ،فضلا عن  كلمة ألقاها وزير الداخلية نور الدي بدوي ،حيث اعتبر هذا الاخير اللقاء بمثابة فضاء للتشاور و التحاور و لتقييم مهام كل طرف من الاطراف على ضوء الحصائل المقدمة ،مشددا على اعطاء الفرصة للكفاءات الشابة على المستوى المحلي ،و اعترف بدوي أن اللقاء يأتي في ظرف اقتصادي صعب تمر به البلاد .كما سيقوم أعضاء من الحكومة خلال فترة الصبيحة بتقديم تدخلات تتمحور حول مواضيع مختلفة تتصل بقطاعاتهم. و في هذا الإطار, ستدور مداخلة وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون حول موضوع "آليات التعمير و أدوات التخطيط الإستراتيجي في خدمة التنمية المحلية".   كما سيقدم وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد السلام شلغوم مداخلة حول الاستثمار الفلاحي, فيما ستركز وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال إيمان هدى فرعون في مداخلتها على الشق الخاص بالإدارة الإلكترونية.  أما فترة الظهيرة فستخصص لتنشيط ثلاث ورشات , تتناول الأولى منها "دور الجماعات المحلية في ترقية الإستثمار", بحيث سيعكف المشاركون في هذه الورشة على مناقشة إمكانيات رفع العرض العقاري و تبسيط الإجراءات الإدارية و جعل السياحة في صميم الحركية التنموية على المستوى المحلي. كما يتناول المشاركون في هذه الورشة أيضا بالمناقشة دور الجماعات المحلية في مرافقة المؤسسات و ترقية الفلاحة.   أما الورشة الثانية فتعكف على بحث موضوع "إصلاح المالية و الجباية المحلية من أجل تنمية مستديمة" من خلال طرح مقاربة جديدة في مجال الجباية المحلية تقوم على إشراك الجماعات المحلية في تحصيل الرسوم و الضرائب. و من جهتها, ستناقش الورشة الثالثة الخاصة بعصرنة المرفق العمومي موضوع "الإدارة الإلكترونية كعامل لعصرنة المرفق العمومي" يجري التركيز من خلالها على مقاربة اقتصادية جديدة في تسيير المصالح العمومية. و سيخصص اليوم الثاني من الاجتماع لقراءة التوصيات المنبثقة عن الورشات الثلاث و ذلك في جلسة علنية.

ب,حكيم 

إضافة تعليق جديد