بخوش علاش يدعو الى حوار صريح في الجوية الجزائرية

دعا  المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية  الجزائرية بخوش علاش لارساء حوار صريح  و صادق داخل الشركة من اجل العمل  في مناخ هادئ.

و اشار علاش في حوار لوكالة الانباء الجزائرية  بعد تنصيبه, كمدير عام للشركة خلفا لمحمد عبدو بودربالة انه "يجب ارساء حوار صريح وصادق و متواصل للسعي للعمل في مناخ رصين ثم وضع ورقة طريق مع الشركاء الاجتماعيين لتفادي بقدر الامكان الاضطرابات التي يمكن ان تعيشها مؤسسة".

و اعلن علاش انه سيقوم اولا بتقييم مخطط العمل على المدى المتوسط 2017-2013 الجاري العمل به في الشركة العمومية, من اجل التمكن من "معرفة ما تم انجازه ضمن هذا المخطط, و بعدها كيف يمكن التصرف حسب نسبة تقدم مختلف الملفات".

و حسب علاش  سيتم عن قريب عقد لقاء بين وزير الاشغال العمومية و النقل بوجمعة طلعي مع اطارات المؤسسة ل "رسم ورقة طريق للتوجه العام". و ستأخذ ورقة الطريق في الحسبان "اهداف السلطات العمومية و توجيهات اطارات المؤسسة", و التي سيتم تطبيقها من طرف الادارة الجديدة "من اجل تقويم اوضاع المؤسسة" و اضاف انه بمساندة كافة عمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية  سيبذل كل ما في وسعه" لتشريف ثقة السلطات العمومية و "جلب الاضافة" للشركة.

تعيين عاشور عبود رئيسا لمجلس ادارة الجوية الجزائرية

و تم تعيين  على رأس مجلس ادارة المؤسسة عاشور عبود رئيسه الجديد وهو عضو في هذا المجلس و رئيس مدير عام للبنك الوطني الجزائري.

علما ان علاش عين مديرا عاما بالنيابة اثر اثر اجتماع استثنائي للجمعية العامة للشركة تراسها وزير الاشغال العمومية والنقل بوجمعة طالعي بحضور وزير المالية حاجي بابا عمي و ممثل عن وزارة الصناعة و المناجم. وكان بخوش قد تقلد عدة مناصب في الخطوط الجوية الجزائرية طيلة أكثر من 40 سنة حسب ما صرح به لواج مسؤول في وزارة الاشغال العمومية و النقل.  وقد بدأ مسيرته المهنية في سنة 1975 في الشركة كطيار ثم ربان وعمل كذلك كمدرب للطيارين وكنائب مدير التكوين و مدير للعمليات الجوية ليعين مديرا لقسم الاستغلال و نائبا للرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية.

ب.حكيم

 

إضافة تعليق جديد