×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

ايني ستواصل استيراد الغاز الجزائري في 2017 بنفس مستوى العام الحالي

أكد اليوم الرئيس المدير العام لمجمع ايني ENI الايطالي كلاوديو ديسكالزي Claudio Descalzi أن هذه الاخيرة ستواصل مشترياتها و استيرادها للغاز الجزائري بنفس مستوى سنة 2016 في العام المقبل.و اوضح مسؤول الشركة الايطالية في تصريح لوكالة الانباء الاقتصادية الدولية "بلاتس" Platts ،ان الكميات التي سيتم اقتنائها من الجزائر سترتبط بمستوى الاسعار و الشروط التي تضعها ،علما بأن الجزائر مرتبطة بعقد تزويد ايطاليا بالغاز الى غاية سنة 2019 ،حيث شددت ايني التي تعد من بين أهم الشركات الشريكة لسوناطراك على احترام التزاماتها التعاقدية ،و على العلاقات الجيدة التي تربط ايني بسوناطراك .

و أكد مسؤول "ايني" على ان الشركة الايطالية  تتباحث مع نظيرتها الجزائرية سنويا حول الكميات التي يتم اقتنائها،حيث قامت ايني باستيراد 46 مليون متر مكعب يوميا من الجزائر ،مقابل 19 مليون متر مكعب سنة 2015 .يذكر ان المسؤول الاول ل"ايني" قام بزيارة في ديسمبر الماضي للجزائر ،قصد تسوية الخلافات القائمة ،على خلفية سلسلة الفضائح التي طالت بالخصوص فرع المجمع "سايبام" في الجزائر و التي كشفت عن ملابساتها العدالة الايطالية ،ثم عاد نفس المسؤول الى زيارة الجزائر في جوان الماضي ،حيث التقى نظيره في سوناطراك أمين معزوزي ،و التوقيع على عقد توسيع رخص الاستغلال و الانتاج في روغد أولاد جمعة و حقولها الملحقة و ثلاثة كتل لانتاج المحروقات بكتلة 403 ،و تتواجد ايني في الجزائر منذ 1981 ،و تحوز على 32 رخصة استكشاف و استغلال للمحروقات ،و استثمرت الشركة الايطالية ما بين 2010 و 2015 ،حوالي 11.5 مليار دولار في تطوير المحروقات في الجزائر اي ما نسبته 26 في المائة من الاستثمارات الاجمالية ،و تنتج ايني في الجزائر حوالي 100 الف برميل يوميا

إضافة تعليق جديد