×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

انتخاب سعيدة نغزة رئيسة للاتحاد المتوسطي لكونفدراليات المؤسسات "بيزنسماد"

اختيرت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية السيدة سعيدة نغزة رئيسة للاتحاد المتوسطي لكونفدراليات المؤسسات "بيزنسماد"Businessmed،وقد تولت السيدة نغزة ممثلة الجزائر قبلها منصب نائب رئيس في نفس المنظمة التي كان يترأسها لعهدتين اللبناني جاك جون صراف الذي اختير رئيسا شرفيا للمنظمة. و تضمن رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية CGEA عهدة لمدة ثلاثة سنوات قابلة للتجديد.

و تم انتخاب رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة،،في أعقاب الاجتماع الذي انعقد في برشلونة باسبانيا في وقت ستشارك السيدة نغزة ايضا  ممثلة الجزائر في منتدى رائدات الأعمال التاسع الذي تنظمه جمعية منظمات سيدات الأعمال المتوسطيات، ورابطة الغرف التجارية المتوسطية، و الاتحاد من أجل المتوسط، و المعهد الأوروبي للمتوسط.

كما تم خلال نفس اللقاء اختيار نواب الرئيس ممثلا في  رئيس غرفة الصناعة الأردنية عدنان أبو راغب،فيما انتخبت السيدة جيهان بوطيبة مراد أمينة عامة .

وشددت السيدة نغزة في تصريح ل"ايكوالجيريا" من برشلونة الى أهمية الحدث الذي يسمح للجزائر بدعم موقعها في إحدى أهم التنظيمات الخاصة بأرباب العمل في المنطقة المتوسطية،و هو أول تمثيل جزائري في هذا المستوى،في الهيئة التي تضم أبرز منظمات أرباب العمل مثل كونفدوستريا CONFINDUSTRIAالايطالية التي يضمن رئيسها نيابة رئاسة "بيزنسماد" أيضا  من خلال البرتو بابان،فضلا عن "ميديف الدولية " MEDEF INTERNATIONALالفرنسية.

و تكمن أهمية المنظمة في أنها الوحيدة التي تضم تمثيل فلسطين،و قد ساهمت الجهود التي بذلتها ممثلة الجزائر  في ضمان  ترسيخ  التمثيل الفلسطيني،في المنظمة.

و تعكف السدة نغزة  رئيسة بيزنسماد عددا من الخطوات التي ترمي الى دعم التواصل و التشاور ،لتشجيع استقطاب الاستثمار في الجزائر و توسيع دائرة الحوار و التشاور بين منظمات أرباب العمل،الى جانب تشجيع رجال الاعمال و المتعاملين على المساهمة في مسارات الاندماج الاقتصادي الاورو متوسطي،علما ان بيزنسماد،يضم نحو 22 كونفدرالية و منظمة أرباب  عمل،و عمد الى اطلاق مشاريع "يونيماد 1 و 2 " لتدعيم الشراكة بين ارباب العمل في المنطقة

و تستفيد المنظمة من مصاحبة هيئات و منظمات منها منظمة التعاون و التنمية الاقتصادية و "بيزنس اوروبا" و غرف التجارة و الصناعة الاوروبية،فضلا عن مؤسسة "كونراد أديناور" الالمانية.

و من بين الاعضاء في بيزنسماد، اضافة الى الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائريةCGEA،هناك جمعية الصناعيين اللبنانيينALI و ميديف الدولية الفرنسية MEDEF INTERNATIONAL،الى جانب غرفة الصناعة الاردنية و فدرالية الصناعة الفلسطينية و جمعية ارباب العمل الألمانية ،كما يضم عضوية الغرفة الدولية للتجارة CCIو جمعية الأعمال الدولية اليونانيةSEVE و كونفدرالية ارباب العمل التركية TUSIAD،إضافة الى فدرالية الصناعات المصريةFEI،و الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتاني، الى جانب فدرالية الصناعات الفلسطينية PFI و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الحرف UTICA

 بيزنسماد منظمة اقليمية فاعلة

بيزنسماد BUSINESSMEDهو اختصار للاتحاد المتوسطي لكونفدراليات المؤسساتUnion Méditerranéenne des Confédérations d’Entreprises،و يعتبر أبرز ممثل إقليمي للقطاع الخاص،يجمع 22 كونفدرالية مؤسسات من الضفتين الشمالية و الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط

تأسس الاتحاد سنة 2004 ،ليتحول الى أرضيةمفضلة لارساء الشراكة و التعاون متعدد الأطراف لفائدة الأعضاء،و فضاء لتشجيع الاستثمار المباشر و ترقية الحوار و الإدماج الاقتصادي و الاجتماعي في حوض البحر الابيض المتوسط ،و تركز نشاطات "بيزنسماد" على تشجيع و دعم القطاع الخاص المنتج في حوض البحر الأبيض المتوسط ،و حددت من بين أهدافها المعلنة،تدعيم و تكثيف المبادلات بين الاتحاد الأوروبي و دول حوض المتوسط،و تحسين تحويل التكنولوجيا باتجاه الضفة الجنوبية للبحر المتوسط ،و الرفع من مستوى التدفقات و الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الفضاء الاورو متوسطي،و اعتماد إطار مرجعي للمستثمرين ،و توفير فرص للشراكة بين مختلف مجموعات الأعمال في المنطقة،و أخيرا قيادة عمليات "لوبيينغ" لمشاركة أوسع للقطاع الخاص في العمليات التي تقوم بها السلطات الحكومية و إنشاء منطقة تبادل حر في المنطقة.  

إضافة تعليق جديد