الموافقة على دفتر الشروط لمشروع تركيب شاحنات و حافلات سكانيا

منحت لجنة التقييم التقني بوزارة الصناعة والمناجم نهاية نوفمبر الماضي موافقتها على دفتر الشروط المقترح من طرف مؤسسة خاصة لإقامة مصنع للمركبات لعلامة "سكانيا" بولاية معسكر حسب مدير هذه المؤسسة.

وأوضح مدير مؤسسة "عطيفي" محمد مزوغي  لوكالة الانباء الجزائرية  أن الوزارة أعطت عبر لجنة التقييم التقني رأيها بالموافقة على دفتر الشروط المقترح من قبل مؤسسته في أكتوبر الماضي بعد الاستجابة لبعض التحفظات التقنية والقانونية ليتم لاحقا و بعد الانتهاء من إنجاز المصنع منح اعتماد خاص لكل صنف من المنتجات قبل الشروع في إنتاجه.

ويتضمن مشروع إنجاز مصنع لصناعة وتركيب مركبات الوزن الثقيل والحافلات لعلامة "سكانيا" الذي شرع في تجسيده بالحظيرة الصناعية لعقاز بشمال الولاية بالتعاون مع مؤسسة سكانيا السويدية خمسة أصناف من المركبات من بينها حافلات للنقل الحضري للمسافرين وما بين المدن. وقدر المبلغ النهائي للإستثمار -حسب نفس المصدر- ب 900 مليون دج ثلثاه تمويل بنكي. وينتظر أن تخرج أول مركبة من المصنع شهر أكتوبر 2017 بمعدل يصل في أفاق متوسطة إلى 600 وحدة سنويا وبمعدل إدماج وطني يصل إلى 40 بالمائة. ويضمن الشريك السويدي المرافقة التقنية ورخصة الإنتاج المجانية فضلا عن مراقبة النوعية والتكوين و مرافقة شبكة المناولين المتعاملين مع المصنع كما أشير اليه. كما أمضت مؤسسة "عطيفي" اتفاقية مع مركز تكوين مهني متخصص بولاية وهران لتكوين العمال في مجموعة من المهن ذات العلاقة بهذا المجال والتي تم تحديدها سلفا من قبل تقنيين تابعين لمؤسسة سكانيا.

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد