المكتب الدولي للعمل وكنفدرالية المؤسسات الجزائرية يطلقان مبادرة تكوين مسيري المؤسسات

نظم المكتب الدولي للعمل بمعية الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية يوما دراسيا اليوم كان مناسبة لاقتراح إنشاء أكاديمية اجتماعية لتكوين إطارات المؤسسات الجزائرية في مجال تسيير الموارد البشرية.

وشارك في اليوم الدراسي المنظم في المدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان في الجزائر العاصمة عشرات من مسيري المؤسسات الجزائرية الخاصة المنخرطة في الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائر.

و أوضحت رئيسة الكنفدرالية، سعيد نغزة، أن المكتب الدولي للعمل يعمل على تشخيص احتياجات المؤسسات الجزائرية وتحديد الأهداف الواجب بلوغها من عمليات التكوين في  الجزائر بعد أن أصبحت بفضل الكنفدرالية عضوا في مجلس إدارة المكتب.

من جهتها أوضحت المنسقة الوطنية لمشروع من "الجامعة إلى عالم الشغل"، رشا بجاوي شاوش، في المكتب الدولي للعمل أن المكتب يقترح إنشاء أكاديمية اجتماعية لتكوين مسيري المؤسسات الجزائرية. لكن الاقتراح يحتاج إلى دراسة جدوى لإنشاء الأكادية لتحديد تكاليفها والأطر القانونية لتنظيمها و الفرص المتاحة لإنجاح المشروع حسب ما أشارت إليه المتحدثة لـ "إيكو ألجيريا".

و على هذا الأساس فإن القائمين على مشروع " من الجامعة إلى العالم الشغل" سيقومون بالتشاور مع مختلف الأطراف المعنية من منظمات أرباب العمل و كذا الوزارات الوصية وعلى رأسها وزارة التعليم العالي ووزارة العمل وكذا وزارة الصناعة  المكلبفة يعمليات تأميل المؤسسات الجزائرية.

سليم لعجايلية

إضافة تعليق جديد