الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية تبادر بتكوين 100 مؤسسة وطنية

ستشرع الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائري الأسبوع القادم في تكوين مسيري 100 مؤسسة جزائرية بالتعاون مع الكتب الدولي للعمل.

وكشفت رئيسة الكنفيدرالية، سعيدة نغزة، على هامش أشغال ورشة نظمتها هيئتها صباح اليوم بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام في عين البنيان في الجزائر العامة رفقة المكتب الدولي للعمل أن 50 مؤسسة جزائرية على مستوى العاصمة سيستفيد مسيروها من تكوين انطلاقا من يوم السبت المقبل ويليها تكوين لمسيري 50 مؤسسة أخرى بداية من يوم 3 مارس القادم في ولاية وهران.

وأكدت السيدة نغزة أن الأكاديمية التي تشرف عليها منظمتها بالشراكة مع الكتب الدولي للعمل ستفتح فروعا لها في 48 ولاية قصد بلوغ الهدف وهو تكوين أكبر عدد من مسيري المؤسسات الجزائرية على المستوى الوطني.

من جهته، أفاد الأمين العام للكنفيدرالية، محفوظ مقاتلي، أن تحققا تم إجراؤه على مستوى 250 مؤسسة جزائرية لاستطلاع راي مسيريها حول توكين إطاراتها واتضح، حسبما قال، أن هذه المؤسسات لا تولي الأهمية للتكوين.

وعلى هذا الأساس، أضاف المتحدث أن الكنفيدرالية قررت تنظيم ورشة تكوين للتقريب بين المؤسسات والقائمين على التكوين المهني بحضور ممثلين عن وزارة التكوين المهني وبمشاركة ميدر المغرب العربي للمكتب الدولي للعمل محمد علي وكذا المستشار الرئيسي للمكتب الدولي للعمل بالقاهرة إيريك أوشلين.

س. ل

إضافة تعليق جديد