×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

الشروع في بيع قسيمات السيارات الاربعاء المقبل

تشرع قباضات مجيريات الضرائب على مستوى القطر الوطني في بيع قسيمات السيارات بداية من يوم الاربعاء الاول من مارس المقبل،حسب ما اعلنته وزارة المالية .

و من المرتقب أتتواصل العملية حسب نفس المصدر لمدة شهر لتنقضي في الفاتح افريل ،حيث تتوفر القسيمات ايضا على مستوى مراكز البريد،و أبقت وزارة المالبية نفس الاسعار المعتمدة السنة الماتضية،حيث تقدر بالنسبة للسيارات السياحية التي تقل عن ثلاثة سنوات ما بين ألفين دينار و عشرة الاف دينار،مع مراعاة قوة و قدرة محرك السيارة،و تتراوح ما بين ألف و خمس مائة دينار الى ستة آلاف دينار للسيارات التي تقل عن ثلاثة سنوات و ما بين ألف و اربع آلاف دينار للسيارات التي تقدر ما بين ستة و عشر سنوات  و ما بين خمس مائة و ثلاثة آلاف دينار بالنسبة للسيارات التي تفوق عشر سنوات و تقدر ما بين ستة آلاف و ثمانية عشر ألف دينار للسيارات النفعية دون خمس سنوات و ما بين ثلاثة آلاف و ثمانية آلاف دينار للسيارات النفعية اليت تعادل و تفوق خمس سنوات ،و ما بين خمسة آلاف و ثمانية عشر ألف دينار للحافلات المستحدمة للنقل الحضري و شبه الحضري و التي تقل عن خمس سنوات ما بين خمسة آلاف و ثمانية عشر ألف دينار و ما بين ثلاثة آلاف و تسعة آلاف دينار للحافلات التي تتجاوز خمس سنوات .

و بالنسبة للمركبات التي يتعذر تحديد سنة الاستعمال الاولى و بالتالي تكون عمرها افتراضي،فان سعر القسيمة يقدر ب خمس مائة دينار للسياحية و ثلاثة آلاف دينار للنفعية ،فيمنا يتنم استثناء من فرض القسيمة كل المركبات التي تدخل في الاشغال العمومية و الفلاحة مثل الحرارات و النقل للسلع مثل القاطرات و الدراجات و الدراجات النارية ،فضلا عن السيارات الخاصة بالهيئات العمومية و الرسمية و سيارات الاسعاف و الحماية المدنية و المطافئ.

ب.حكيم 

إضافة تعليق جديد