×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

الخبراء يتوقعون ارتفاعا لاسعار النفط

توقع اليوم هبراء و مسؤولون في قطاع الطاقة ارتفاعا في اسعار النفط على المدى المنظور،و اكد الرئيس المدير العام لمجموعة شلومبرغر Schlumberger المتخصصة في الخدمات البترولية بال كيبغاردPaal Kibsgaard،ان الانخفاض المستمر للمخزون النفطي و توجهات السوق أنتجعنه منحى نحو ارتفاع اسعار النفط ،مشيرا ان الاستثمارات على مستوى الاستكشاف للغاز الصخري في أمريكا الشمالية ،ستتراجع في الثلاثي الرابع من السنة الحالية.

و اعتبر المسؤول نفسه،ان انخفاض المخزون البترولي العالمي في الثلاثي الثالث من السنة تكشف بصوضوح أن سوق النفط دخل في مرحلة توازن ،بالمقابل،بقيت الاستثمارات خارج امريكا الشمالية في دول  الخليج وروسيا ظلت في مستوى منخفض جدا غير مسبوق،و ياتي هذا التصريح في وقت قامت فيه الوكالة الدولية للطاقة بمراجعة الطلب العالمي للسنة الحالية.

من جانبه،توقع نائب رئيس ترافيغا بان لوكوك أن الطلب سيفوق العرض بمليونين الى 4 ملايين برميل يوميا في غضون 2019 ،مشيرا أن انتاج الصخري لن يكون بامكانه تغطية الفارق  ،علما انه من المرتقب أن تقوم الدول المصدرة للنفط داخل و خارج "أوبك" بتمديد قرار تخفيض انتاج النفط ب 1.8 مليون برميل يوميا الى غاية نهاية السنة المقبلة،بعد أن كان القرار ينتهي في مارس 2018 .

وأكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في بغداد اليوم السبت أن سوق النفط العالمية تشهد تحسنا واستقرارا، وذلك بعد اتفاق مجموعة من الدول المنتجة للنفط على تقليص الإنتاج لدعم الأسعار.ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار الذهب الأسود بنسبة 16% في سوق الطاقة

برنت بحر الشمال يفوق 57 دولار للبرميل 

في نفس السياق،سجل سعر النفط ارتفاعا محسوسا اليوم،حيث بلغ مؤشر برنت بحر الشمال 57.75 دولار للبرميل بزيادة قدرها +0.52 دولار،فيما بلغ مؤشر ويست تكساس انترميديات 51.84 دولار للبرميل بزيادة +0.33 دولار لتسليمات شهر ديسمبر 2017،

وتاتى المكاسب التى حققتها أسعار النفط اليوم بدعم من الهبوط الحاد فى صادرات الخام العراقية بسبب التوترات فى إقليم كردستان بعد ضغوط من ضعف بيانات الطلب، حيث وصل معدل تدفقات صادرات النفط من إقليم كردستان العراق عبر ميناء جيهان التركى بمعدلات تبلغ 216 ألف برميل يوميا فى المتوسط انخفاضا من المعدل المعتاد البالغ 600 ألف برميل يوميا فى المتوسط.

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد