الجوية الجزائرية تقلص رواتب الطيارين بـ 60 بالمائة بسبب كورونا

قلصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أجور طياري الشركة بنسبة 60 بالمائة خلال شهر نوفمبر الجاري، بالنظر ألى تقلص الرحلات وساعات العمل، وفقا لاتفاقية الأجور الموقعة مع الطيارين والتي تنص على أن الرواتب تتحدد حسب سلم وساعات العمل لكل طيار.

ووفقا لوثيقة استهجانية صادرة عن نقابة الطيارين على مستوى الاتحاد العام للعمال الجزائريين تلقت "إيكو ألجيريا" نسخة عنها، عبر الأمين العام للنقابة فارس دباغ عن استهجانه من هذا القرار مؤكدا أنه في الوقت الذي تسارع شركات الطيران الأجنبية للاستعداد لنقل لقاح كوفيد 19 عبر تحديد برنامج خاص للشحن مع الطيارين وفرق قيادة الطائرات، تسعى شركة الخطوط الجوية الجزائرية لتقليص رواتب طياريها الذين ساهموا في نقل أبناء الجالية وإعادتهم لأرض الوطن، وأيضا في رحلات شحن وتعبئة السلع التي عرفت ركودا خلال الفترة الماضية.

وأعربت النقابة عن ازعاجها من هذا القرار وأكدت أنها لا تتقبل أي تخفيض في أجور الطيارين الذين لم يستفيدوا من عطلهم السنوية منذ عدة أعوام.

للإشارة فإن قرار خفض رواتب الطيارين اتخذ في أعقاب تجاوز فترة توقف الرحلات الجوية الثمانية أشهر جراء الحجر الصحي الذي أعقب تفشي وباء كورونا بداية من 15 مارس المنصرم

Add new comment