التوقيع على مشروع تركيب السيارات فولكسفاغن الاحد المقبل

علمت "إيكو ألجيريا" أن وفدا ممثلا لمجموعة فولكسفاغن الألمانية سيصل غدا الجزائر، بهدف الإشراف على مراسيم التوقيع على الاتفاق الخاص بتجسيد مشروع  تركيب السيارات. ويمثل الجانب الجزائري الوكيل المعتمد سوفاك Sovac. برئيسه مراد عولمي، ووزارة الصناعة والمناجم ممثلة في الوزير عبد السلام بوشوارب.

ويتيح الاتفاق ترسيم المشروع لإقامة مصنع تركيب سيارات العلامة الألمانية بمدينة غليزان، بمعدل انتاج يصل 100 ألف وحدة موزعة على أربعة نماذج سياحية ونفعية . و ينتظر ألأن يوفر المشروع 1400 منصب شغل مباشر على مستوى المنطقة الصناعية سيدي خطاب التي خصص فيها مساحة واسعة للمشروع مقدرة بـ 150 هكتار او تضم ملاحق خاصة بالمناولة لضمان نسبة ادماج متدرجة. وتقع المنطقة بالقرب من وسط المدينة و الطرق الرئيسية.

وياتي تجسيد المشروع بعد مصادقة مجلس المراقبة للمجموعة الألمانية على الاتفاق المبدئي وإعطاء الضوء الأخضر الأسبوع الماضي في ألمانيا. ويعتبر المشروع مهما كون  قيمته الاسنتثمارية تبلغ 170  مليون اورو يتم توفيرها على اساس استثمار مشترك. ويتضمن المشروع إمكانية تصنيع تدريجي لبعض قطع الغيار في الجزائر و القيام بتصدير جزء من الانتاج .

ومن بين النماذج المرتقب تركيبها سيارة "أماروك النفعية" ( Amarok pick up)  و"سكودا أوكتافيا" ( Skoda Octavia) و"بولو كلاسيك" (Polo Classique)، في انتظار الكشف عن تفاصيل المشروع والتوقيع على عقد الشركاء والمساهمين.

 

ب.حكيم 

إضافة تعليق جديد