البرلمان يستعجل الحكومة لإصدار دفتر شروط صناعة السيارات

يضغط نواب المجلس الشعبي الوطني على الحكومة، للإسراع في اصدار دفتر شروط جديد لتنظيم صناعة السيارات، وهذا بهدف إطلاق صناعة جدية للسيارات في الجزائر بعيدا عن التلاعبات الذي شهدها هذا القطاع الحساس خلال السنوات الماضية.

ينتظر ان ينزل وزير الصناعة فرحات ايت علي، للبرلمان للرد على سؤال كتابي تقدم به عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني هواري تيغرسي يطالبه بالتعجيل في اصدار دفتر شروط صناعة السيارات في الجزائر بهدف تنظيم السوق الوطنية، واعادة بعث هذه الصناعة.

ودعا النائب الحكومة ان تكون أكثر وضوحا في تحضير دفتر الشروط الجديد سيما ما تعلق بنوعية السيارات التي يجب تكون صديقة للبيئة، فضلا عن تحديد اسعارها، وكذلك نسبة الادماج.

 وفي نفس السياق، طالب عضو لجنة المالية والميزانية من الحكومة تحديد المراسيم المتعلقة بحق الشفعة حيث جاء نص السؤال الذي اطلعت عليه " ايكو الجيريا":" حرصا منا على تحسين مناخ الاستثمار وقانونه لاحظنا لدى مصالحكم ثغرات كبيرة في قانون الاستثمار لسنة 2016 ونقص المراسيم التنفيذية لدى البعض. وعليه نطالب الحكومة بحل مشكل الشفعة وتحديد المراسيم والاجراءات الواجب تطبيقها في ذلك"

Add new comment