اضطراب جوي في المناطق الشمالية للبلاد غدا الاحد

أصدرت مصالح الارصاد الجوية نشرية خاصة BMSعبر الديوان الوطني للارصاد الجوية ،تفيد بتوقع اضطراب جوي يشمل مناطق الشمال الجزائري ،مع هبوب رياح قوية  نسبيا تتراوح ما بين 60 الى 80 كلم في  الساعة على الساحل يوم غد الاحد،فضلا عن توقع سقوط كميات من الامطار،و يتوقع ان تبلغ سرعة الرياح على المناطق الساحلية الغربية حوالي 60 كلم في الساعة مثل عين تموشنت ووهران و مستغانم  ،و لكن ايضا الداخلية منها مثل تلمسان و سيدي بلعباس ومعسكر و سعيدة و غليزان و تيارت.

و تمتد النشرية ما بين الساعة التاسعة صباحا الى التاسعة مساء من يوم الاحد،بالمقابل ،تشهد ولاية تيبازة و الجزائر العاصمة  و بومرداس و تيزي وزو ،و البويرة و مناطق وسطى داخلية مثل الشلف و عين الدفلى و تيسمسيلت و المدية ،رياح قوية نسبيا ،من يوم الاحد الى الاثنين على الساعة الثالثة مساء،و نفس الامر ينطبق على ولاية الشرق بجاية و جيجل و سكيكدة و عنابة و الطارف و برج بوعريريج و سطيف و ميلة و قسنطينة و قالمة و سوق اهراس و ام البواقي و خنشلة و باتنة و تبسة و المسيلة و بسكرة هبوةب رياح تصل سرعتها في بعض المناطق الى 80 كلم في الساعة ،من الاحد و تمتد في عدد منها الى الثلاثاء ليلا.

و غالبا ما تؤثر  تقلبات الاحوال الجوية على النشاطات الاقتصادية سواء عبر النقل البري لنقل السلع و البضائع أو النقل الجوي أيضا ،فضلا عن النشاط الفلاحي . و الصيد البحري .

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد