×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

اسعار النفط فوق 55 دولار للبرميل

لليوم الثالث على التوالي،عرف اليوم سعر النفط ارتفاعا،مع بقائه فوق عتبة 55 دولار للبرميل ،فقد بلغ سعر البرميل حسب متابعة "ايكو ألجيريا" قبل  اقفال التعاملات اليوم55.55 دولار للبرميل بالنسبة لمؤشر برنت بحر الشمال BRENT في بورصة لندن بزيادة +0.11 دولار و بنسبة نمو بلغت +0.20% لتسليمات شهر نوفمبر NOVEMBREكما عرف سعر البرميل في بورصة نيويورك لمؤشر الخام الامريكي ويست تكساس انترميديات WTI   ما قيمته 49.95 دولار للبرميل بزيادة+0.06 دولار ،و  ترجع هذه الزيادة الى تحسن توقعات الطلب العالمي و تحسن ’آداء الاقتصاديات لاهم الدول المستهلكة،فضلا عن التزام الدول المصدرة بالتعهدات الخاصة بتخفيض الانتاج ب 1,8 مليون برميل يوميا الى غاية مارس المقبل. فضلا عن التوقعات التي قدمتها كل من الوكالة الدولية للطاقة AIE  و منظمة الدول المصدرة للنفط OPEC

تفاؤل  بتطورات ايجابية للسوق.

وواصلت أسعار النفط صعودها خلال تعاملات اليوم الجمعه بالجلسة الأوروبية مسجلة خامس مكسب يومى على التوالى، ليِكون أطول سلسلة مكاسب يومية منذ جويلية الماضى، و يأتى هذا الارتفاع من الآمال المتزايدة بارتفاع معدل الطلب العالمى على خلفية توقعات وكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك، بالإضافة إلى تعافى الصناعة النفطية فى الولايات المتحدة.
ففى تمام الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش صعد النفط الخام  الأمريكى ليصل سعر البرميل عند 49.85 دولار من سعر افتتاح جلسة التداول عند 49.71 دولار، وقد سجل أعلى سعر للبرميل عند 49.91 دولار بينما سجل أدنى سعر عند 49.40 دولار، كما ارتفع خام برنت ليصل سعر البرميل عند 55.40 دولار من سعر الافتتاح عند 55.23 دولار وقد سجل أعلى سعر للبرميل عند 55.48 دولار بينما سجل أدنى سعر عند 54.85 دولار. , و عاد سعر البرميل ليستقر في مستوى55.54 دولار للبرميل بالنسبة لبرنت بحر الشمال و 49.96 دولار للبرميل بالنسبة لويست تكساس انترميديات 

وعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع ارتفع النفط الخام الأمريكى بنحو 4% متجهًا نحو تسجيل ثانى ارتفاع أسبوعى على التوالى، كما ارتفع خام برنت بنحو 3% متجهًا نحو تسجيل ثالث ارتفاع أسبوعى على التوالى. و اختتم النفط الخام الأمريكى "تسليم اكتوبر" تعاملاته بالأمس محققًا ارتفاع بنحو 1% لليوم الرابع على التوالى ومسجلًا أعلى سعر للبرميل فى أربعة أشهر عند 50.48 دولار، فيما ارتفعت عقود برنت "تسليم تشرين الثانى/نوفمبر" بالأمس بنحو 0.3% لليوم الرابع على التوالى كما سجلت أعلى سعر للبرميل فى خمسة أشهر عند 55.98 دولار.

أصدرت منظمة أوبك تقريرها الشهرى هذا الأسبوع وقد أشار إلى رفعها لتوقعات معدلات الطلب العالمى على نفطها خلال العام المقبل، بما قد يحقق التوزان بين قوى العرض والطلب بالأسواق وأرجعت ذلك إلى تأثير اتفاق تخفيض مستويات الانتاج.
وفى نفس الإطار قالت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع أن معدلات الطلب العالمية بدأت فى الارتفاع بما يؤثر إيجابيًا على فائض المعروض العالمى، كما أن تخفيض مستويات انتاج أوبك والمنتجين المستقلين سيسرع من إعادة التوازن للأسواق.
هذا وقد رفعت الوكالة توقعاتها لمعدلات الطلب على النفط خلال العام الحالى ليصل إلى 1.6 مليون برميل يومى من توقعاتها فى أوت عند 1.5 مليون برميل، وأرجعت ذلك إلى ارتفاع معدلات الطلب فى أوروبا والولايات المتحدة.
وخلال هذا الأسبوع عادت مصافى التكرير بالولايات المتحدة لتعمل بمستوياتها الطبيعية لما كانت قبل إعصار هارفى، وقد بدأت مصفاة موتيفا انتربريس أكبر مصفاة تكرير بالولايات المتحدة للعمل بشكل طبيعى يوم الاثنين بعد أن تم اغلاقها أسبوعين. 


  

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد