اسعار النفط تقفز الى 52.5 دولار للبرميل

سجل اليوم الجمعة سعر  النفط الخام  ارتفاعه    بعد تراجع مخزونات النفط الخام،حيث بلغ 52.5 دولار للبرميل بالنسبة لبرنت بحر الشمال.  و تراوح السعر ما بين 51.7 و 52.5 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم

 كما ظل النفط الأمريكي عند أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع خلال تداولات الجمعة، مع استمرار الانخفاض في اسعار النفط الخام يضيف التفاؤل حول إعادة التوازن في السوق.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود النفط الخام تسليم سبتمبر بنسبة 0.10 في المائة ليتداول عند 44.14 دولار للبرميل، بالقرب من أعلى سعر له في الجلسة السابقة وعلى مدى ثمانية أسابيع والبالغة 49.24 دولار.

في نفس السياق، ارتفع سعر عقود برنت في بورصة لندن الآجلة بنسبة 0.47 في المائة لتصل إلى 51.73 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 31 ماي،لتستقر بعدها في مستوى 52.5 دولار للبرميل ،و هومن اعلى المستويات منذ بداية السنة

ارتفعت أسعار النفط بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء  الماضي تراجع مخزونات النفط الخام للأسبوع الرابع على التوالي في الولايات المتحدة.

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 7.2 مليون برميل في نهاية الأسبوع الماضي لتصل إلى 483.4 مليون برميل، أي أكثر بكثير من الانخفاض المتوقع بنحو 2.6 مليون برميل.

وأظهر التقرير أيضا أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 1.0 مليون برميل، مقارنة مع التوقعات بانخفاض أكثر تواضعا بكثير من 0.6 مليون برميل ،ويسير النفط على المسار الصحيح ليحقق مكاسب أسبوعية تزيد عن 6 في المائة  بسبب التعهدات الجديدة من المملكة العربية السعودية ونيجيريا بضبط الانتاج و الصادرات مما عزز من معنويات السوق.

في نفس السياق،يساهم التباطؤ المحتمل في إنتاج  النفط الصخري في الولايات المتحدة في أعقاب انخفاض مخططات الإنفاق لبعض شركات خدمات حقول النفط  في الضغط ايجابا على الاسعار ،مع مؤشرات نقص العرض في السوق،مما يدعم المساعي التي تقوم بها الدول المنتجة و المصدرة للنفط و التي قررت تمديد خفض انتاجها ب 1.8 مليون برميل يوميا الى غاية مارس 2018 ،منها 1.2 مليون برميل يوميا لمنظمة "اوبك"،و تساهم عمليات ضبط الانتاج النيجيري ايضا في ضمان نوع من الاستقرار في السوق.

 

إضافة تعليق جديد