×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

اتفاق فيينا الثاني : 11 دولة من منتجي النفط من خارج أوبك ستخفض انتاجها

وافقت 11 دولة من منتجي النفط من خارج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم السبت على خفض إنتاجها من النفط بمعدل 558 ألف برميل يوميا،  اعتبارا من الأول من جانفي المقبل. في اعقاب لقاء جمعهم مع بلدان منظمة اوبك بالعاصمة النمساوية فيينا ،وأكد رئيس أوبك وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة أن 11 دولة من خارج أوبك اتفقت على تخفيض الإنتاج بمعدل 558 ألف برميل يوميا، وأشاد في ختام اجتماع فيفيينا بـ"التوصل إلى اتفاق تاريخي".وأوضح السادة أن المنظمة ستواصل العمل لإقناع منتجين آخرين ليسوا أعضاء في المنظمة بالمساهمة في هذا الاتفاق، وسقف الـ558 ألف برميل يعد أدنى قليلا من هدف ستمئة ألف برميل الذي كانت أعلنته أوبك في اجتماعها الأخير في 30 نوفمبر.وجاء الاتفاق عقب اجتماع عقد اليوم السبت لمنتجين من داخل المنظمة وخارجها في العاصمة النمساوية فيينا، ويبدأ تطبيق الاتفاق مطلع العام المقبل، تزامنا مع دخول اتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج حيز التنفيذ.وستكون روسيا أبرز الدول المساهمة، وسبق أن أعلنت أنها ستخفض إنتاجها بمعدل ثلاثمئة ألف برميل يوميا، كما ستشارك دول أخرى بالتخفيض، وهي المكسيك وكازاخستان وماليزيا وسلطنة عمانوأذربيجان والبحرين وغينيا الاستوائية وجنوب السودان والسودان وبروناي.

و أهم المساهمين  في اتفاق التخفيض حسب ما علمته  ايكو الجيريا هم :

أولا روسيا RUSSIE تخفيض بمعدل 300,000 الف برميل يوميا مقارنة بمستوى انتاجها الذيبلغ مستوى قياسي ب 11.2 مليون برميل يوميا 

ثانيا المكسيك MEXIQUE : تخفيض بمعدل 100,000 الف برميل يوميا 

ثالثا:أذربيجان AZERBAIDJAN : بمساهمة قدرها 35,000 ألف برميل يوميا 

رابعا: سلطة عمان OMAN : بتخفيض قدره 40,000 الف برميل يوميا 

خامسا: كازاخستان KAZAKHSTAN : بتخفيض قدره 20,000 الف برميل يوميا 

ومجموع تخفيض هذه الدول بلغ 495 الف برميل يوميا 

أما باقي التخفيضات و قدرها   63 الف برميل يوميا ،فقد تقاسمتها باقي الدول المعنية بالتخفيض بصورة رمزية ,

ب,حكيم 

 

إضافة تعليق جديد