×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

إيران تريد شراء الفوسفات من الجزائر

أعلن سفير إيران بالجزائر، رضا عامري، عن رغبة طهران  "شراء مادة الفوسفات مباشرة من الجزائر لتلبية احتياجات صناعتها"  حسبما علم يوم الخميس في بيان لوزارة الصناعة والمناجم.

وأبدى السفير الايراني خلال لقاء جمعه مع وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي يوم الخميس بالجزائر، اهتمام بلاده التي تستورد كميات كبيرة من الفوسفات لتلبية احتياجات صناعتها، بشراء هذه المادة مباشرة من الجزائر. وقال السفير الايراني أن الجزائر "تمتلك صناعة فوسفات فنية وواعدة" يضيف ذات المصدر .

من جانبه، أكد يوسفي بأن "الجزائر ترحب بالفكرة، داعيا مؤسسات البلدين الناشطة في هذا الفرع الى مباشرة المفاوضات للوصول الى اتفاقيات في هذا المجال". كما ابرز الوزير ايضا استعداد الجزائر للتعاون مع ايران في جميع المجالات الصناعية لاسيما الصناعات الغذائية وصناعة النسيج و الصناعات الكهربائية وهي الفروع التي يمكن للطرفين الاستفادة من تجارب بعضهما البعض و خلال هذا اللقاء الذي عكف على بحث افاق التعاون الاقتصادي والصناعي الثنائي,

وشدد الطرفان على ضرورة تعزيز وتطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين أكثر فأكثر لترقى الى مستوى العلاقات السياسية الجيدة خصوصا وان مجالات التعاون الثنائي واسعة جدا. في هذا الصدد، أشار عامري إلى "استعداد بلاده التي تحوز تجربة كبيرة في المجال الصناعي, لمرافقة الجزائر في مسار تنويع اقتصادها"، من خلال استحداث  شراكات في المجالين الصناعي والمنجمي يضيف البيان .

وجدير بالإشارة، أن الجزائر وايران شكلا لجنة عليا مشتركة تنعقد دوريا لبحث التعاون الثنائي فضلا عن لجنة مختلطة خاصة بقطاع الصناعة.

إضافة تعليق جديد