إيران تبدي تحفظها على تجميد إنتاج النفط في لقاء الجزائر

أبدت اليوم إيران على لسان وزير الطاقة بيجان نمدر زانغه في الجزائر على هامش منتدى الطاقة تحفظا بخصوص اتفاق تجميد أو تثبيت الإنتاج خلال اللقاء المرتقب غدا على هامش منتدى الطاقة الذي ينظم بقصر المؤتمرات .

وأشار الوزير الإيراني أن "التوصل إلى اتفاق في ظرف يومين ليس في جدولنا "،مضيفا "نحتاج إلى مزيد من الوقت لإجراء مشاورات إضافية، ليستطرد بأن الاتفاق يمكن أن يتم خلال اللقاء المقبل بفيينا بين دول أوبك و المرتقب في 30 نوفمبر المقبل .

 وأضاف الوزير الإيراني "أعتقد أن شهر نوفمبر مناسب لأي اتفاق وأنا أفكر في ذلك، وأن إيران تأمل في زيادة إنتاجها من النفط ،ليضيف "لسنا مستعدين لتجميد إنتاجنا في المستوى الحالي، وأن الهدف التي تضعه طهران هو 4 ملايين برميل يوميا مقابل 3.6 مليون حاليا ،بينما تفيد مصادر مطلعة في سوق النفط أن الإنتاج الإيراني بلغ حاليا 3.8 مليون برميل يوميا. و تهدف إيران إلى الرفع من مستوى إنتاجها إلى مرحلة ما قبل فرض العقوبات و الحصار عليها و عليه فإنها برمجت إدخال عدد من الحقول مرحلة الإنتاج لتحقيق ذلك. وأعاد المسؤول الإيراني التأكيد على أن لقاء الجزائر غير رسمي و أنه يهدف إلى تبادل الآراء.

ب. حكيم

إضافة تعليق جديد