إيرادات هواوي تفوق 49 مليار دولار في النصف الأول من السنة الجارية

حققت الشركة الصينية "هواوي" في النصف الأول من السنة الجارية إيرادات بلغت 320.4 مليار يوان صيني، اي مايعادل 49.6 مليار دولار، ووصل هامش الربح الصافي إلى 9.8 في المائة، حيث جاء أداؤها الإجمالي مطابقاً للتوقعات المسطرة، على الرغم من الأوضاع التي تعرفها النشاطات الاقتصادية إجمالا بسبب اسقاطات وباء كورونا.

وحققت مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات إيرادات بلغت 136.9 مليار يوان، بينما حققت مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات إيرادات بلغت 42.9 مليار يوان، كما سجلت من الناحية المقابلة مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك إيرادات بلغت 135.7 مليار يوان.

بهذه المناسبة، قال إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي "لقد حددنا أهدافنا الاستراتيجية على مدار الأعوام الخمس القادمة"، وأضاف "شو" قائلاً "هدفنا هو أن نحافظ على الشركة وأن ننفذ أعمالنا بشكل مستدام، وسنحقق هدفنا من خلال ابتكار قيمة عملية لعملائنا وشركائنا. وعلى الرغم من تراجع إيرادات مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك نتيجة للعوامل الخارجية، ولكننا واثقون من أن مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات ومجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات ستواصلان النمو بشكل ثابت".

وأضاف "شو" قائلاً: "واجهنا العديد من التحديات وواصل موظفونا العمل بإرادة كبيرة وبذلوا جهوداً استثنائية. وأتوجه بالشكر إلى جميع موظفي هواوي على جهودهم الكبيرة. ما زلنا نؤمن بدور التكنولوجيا الرقمية في توفير حلول جديدة للمشاكل التي يواجهها العالم في الوقت الحالي. وسنواصل الابتكار للمساهمة في بناء عالم ذكي والحد من الانبعاثات الكربونية".

Add new comment