×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

أوبك تتوقع ارتفاعا لأسعار النفط خلال السنوات المقبلة

 دعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقريرها الأخير الى ضرورة الاستثمار في الصناعات البترولية ،متوقعا ارتفاعا في  أسعار النفط خلال  السنوات المقبلة, متوقعة  أن ترتفع قيمة الاستثمارات ب 10.000 مليار دولار  في غضون عام 2040 .

و تخطط  دول المنظمة الى  ضخ 50 مليار دولار في مشاريعها النفطية حالى غاية 2020 ،استنادا الى ما أكده  الأمين العام لأوبك محمد باركيندو.   كما توقعت اوبك من جهة اخرى في تقرير حول "توقعات النفط العالمية لعام 2016 " ارتفاع أسعار النفط إلى 92 دولار للبرميل بحلول العام 2040 مقابل 60 دولار في 2021, وعرض يستقر عند 6ر109 مليون برميل في اليوم و4ر99 مليون برميل على التوالي. وتترقب المنظمة نمو الطلب العالمي على نفطها في السنوات الثلاث المقبلة, حيث سيبلغ 33.70 مليون برميل يوميا في عام 2019 بارتفاع قدره مليون برميل يوميا عن 2016 .

و دعم التقرير توقعات السوق للسنوات  المقبلة ، مع الاشارة الى أن أوبك تمثل 37 في المائة من الامدادات النفطية العالمية  ،و أوضح التقرير أن الاستهلاك العالمي سيستقر عند 99.2 مليون برميل يوميا  سنة 2021 مقابل 93 مليون برميل يوميا في 2015 ، كما توقعت المنظمة تحسنا في الأسعار ويفترض التقرير أن متوسط سعر سله خامات أوبك سيصل إلى 65 دولارا في 2021. ورفعت أوبك أيضا توقعات الطلب العالمي على الخام على المدى المتوسط وتوقعت أن يصل استهلاك الخام إلى 99.20 مليون برميل يوميا بحلول 2021 بزيادة مليون برميل يوميا عن تقرير العام الماضي. وتوقع التقرير أن يصل الطلب على نفط أوبك إلى 41 مليون برميل يوميا في عام 2040 ويمثل 37 في المائة من الإمدادات العالمية ارتفاعا من 34 في المائة في 2016.

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد