أليانس للتأمينات تعلن عن رقم أعمال ب 5.2 مليار دينار و نسبة نمو ب 4 بالمائة في 2019

عقدت أليانس للتأمينات، في فندق الأوراسي بالعاصمة، جمعيتها العامة العادية السنوية. تحت رئاسة الرئيس المدير العام، حسان خليفاتي، وقد  جرت الجمعية العامةحسب بيان صادر عن الشركة  بحضور المساهمين و عدد من اطارات الشركة.

و أشار بيان الشركة الى  نتائج السنة المالية 2019 لأليانس للتأمينات، حيث  قدر رقم أعمال الشركة ب 5.2 مليار دينار جزائري أي ما يمثل زيادة قدرها 4 بالمائة  بالمقارنة مع الزيادة المسجلة خلال سنة . 2018 أما  بالنسبة للنتيجة الصافية  فقد قدرت ب 482 مليون دينار، ما يمثل زيادة بنسبة 4.3 بالمائة ، مقارنة بسنة .2018

و نظرا للظروف الاقتصادية الجد صعبة التي تعصف بالقطاع، أعلمت إدارة الشركة المساهمين بأن السنة المالية 2019 تم انقاذها بفضل جهود  كوادر الشركة لمجابهة أزمة اقتصادية عويصة سببها عوامل خارجية و عليه فإن إدارة الشركة أبدت تشاؤمها بالنسبة لنشاطها لسنة 2020، نظرا للأزمة الإقتصادية  الحاضرة بقوة  و التي زادت تأزما بفعل فرض ضريبة التلوث على شركات التأمين، الشيء الذي أثر على أرقام أعمال شركات التأمين بالاضافة إلى غياب سوق تركيب السيارات و استمرار الممارسات غير القانونية والإغراق و غياب إصلاحات عميقة .

و  من المرجح  أن يتأثر قطاع التأمينات بطريقة مباشرة و جد سلبية جراء الأزمة الصحية كوفيد- 19، حيث تراجعت أرقام أعمال المؤمنين بطريقة  معتبرة و عرفت المديونيات انفجارا غير مسبوق.

و أشار بيان الشركة أن هذه الاخيرة طلبت بإعادة إعتماد المبدأ المعترف به عالميا، "لا تأمين من دون دفع مسبق"و مع ذلك، تم  التخلي عن هذا المبدأ الاحترازي في الجزائر بل و بات قاعدة تنافسية الشيء الذي زاد من هشاشة التوازن المالي للشركات.

و عليه، ستكون سنة 2020 حسب الشركة صعبة على الشركات و السوق و الاقتصاد في انتظار خطة للإنقاذ.

للتذكير، لقد سبق للإتحاد الوطني لشركات التأمين وإعادة التأمين و أن اقترح على الوزارة الوصية، في ماي 2020، خطة مفادها جملة من المقترحات بهدف التخفيف من تأثير الأزمة الصحية الكوفيد 19 و نحن لا زلنا في انتظار العمل بها من أجل التصدي للأزمة و إنقاذ الشركات و الاقتصاد الوطني ككل.

من جهة أخرى قررت  الجمعية العامة توزيع حصص للمساهمين قيمتها50   دج للسهم على كل المساهمين. حيث تمثل الربحية الصافية 11.74  بالمائة للسهم، حسب سعر بورصة الجزائر التي حددت قيمة السهم ب 426 دج و عليه، تعلن أليانس للتأمينات المساهمين أنهم سيحصلون عل حصصهم ابتداء من 15 جويلية.2020.

Add new comment