×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

أكياس ورقية قابلة للاسترجاع في السوق قريبا

تعكف شركة Hkim23 الجزائرية التي تترأسها السيدة لبنى نزار كبايليLOUBNA NEZZAR KEBAILI  و المتخصصة في الاعلانات الاشهارية AFFICHAGE PUBLICITAIRE،على حل مشكل الاكياس البلاستيكية ،من خلال مشروعها الذي سيشرع في تطبقيه قبل شهر رمضان،مع المخبزات في مرحلة اولى بالعاصمة على مستوى 2100 مخبزة،المشروع حسب ما تشير اليه مسؤولة الشركة التي تاسست عام 1999،سيضمن داية بتوفير أكياس الورق القابلة للتحويل و المحافظة للبيئة لفائدة 2100 مخبزة حسب كبايلي،على ان يتم تعميم العملية خلال سنة 2018 الى أكبر المدن لاسيما عنابة وهران و قسنطينة،و يتم ضمان تخفيض التكلفة للاكياس المستوردة في مرحلة أولى بفضل الرعاية الاشهارية،ثم السنة المقبلة اقتناء التجهيزات و الآلات. و تكمن مزايا الأكياس الجديدة في امكانية الحفاظ على الخيز لمدة تصل ثلاثة ايام،و بالتالي يمكن الاستفادة منه لتحجيم ظاهرة تبذير الخبز ،علما أن متوسط استهلاك الجزائريين للخبز يوميا ،يتراوح ما بين 52 و 55 مليون،و أن هناك 15 ألف خباز ينشط عبر التراب الوطني.

و في نفس السياق،تقوم الشركة المصغرة التي أنشأت على أساس مشروع مدعم من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ANSEJ على تطبيق مبدأ مؤسسة مواطنة ENTREPRISE CITOYENNE و هل يمكن للاشهار أن يخدم المواطن SI LA PUBLICITE SERVAIT LE CITOYEN،حيث شرعت الشركة في اعتماد سياسيات خاصة تضمن اعادة تأهيل الاسواق المغلقة و البنايات و العمارات مقابل النشاط الاشهاري و الاعلانات على البنايات،و هي الشركة الوحيدة حاليا التي تضمن مثل هذه الخدمات،حيث أكد القائمون على المؤسسة على حرصهم على المدينة و هويتها الهندسية ،فمقابل استغلال واجهات العمارات لاغراض اشهارية ،يتم التكفل باعادة الاعتبار و ترميم كامل للبناية و العمارة ،كما يتم ترميم و تأهيل الاسواق المغلقة و تعميم استخدام أكياس الورق للخضر و الفواكه بدلا عن الاكياس البلاستيكية عبر مشروع السوق ESSOUK. . و تجدر الاشارة أن الجزائر تستهلك حسب تقديرات سنة 2016 ،حوالي 7.5 الى 7.7 ملياس كيس بلاستيكي،جزء  كبير منها لا يسترجع،ويبقى في الطبيعة لعدم قابلية تحللها،و رغم اقدام السلطات العمومية الى تشجيع انتائج اكياس بلاستيكية قابلة للاسترجاع،في قطاع يصمن 22 ألف منصب عمل ،الا أن الوضع لم يتغير كثيرا،و لا تزال مشاهد الاكياس في كل مكان قائمة 

إضافة تعليق جديد