أعلى مستوى للدولار في أربعة أشهر

سجل الدولار أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل سلة عملات، الأربعاء، مدعوما ببيانات أمريكية قوية وتنامي التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قبل نهاية السنة الحالية.

أظهرت بيانات لوزارة التجارة زيادة عدد المنازل الأمريكية الجديدة التي بدأ تشييدها بـ 4.8 بالمائة بما يشير إلى قوة الاقتصاد.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 97.323 في المعاملات الأوروبية وهو أعلى مستوياته منذ العاشر مارس الماضي، وبلغت أحدث قراءة للمؤشر 97.104 بزيادة طفيفة عن الإغلاق السابق.

وزاد الدولار 0.5 بالمئة أمام الين إلى 106.715 ين وهو أعلى سعر له منذ 24 جوان الأخير عندما اهتزت الأسواق لمفاجأة التصويت البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتراجع اليورو إلى 1.10980 دولار مسجلا أدنى مستوياته منذ 27 جوان الفارط، ويعقد البنك المركزي الأوروبي هذا الخميس آخر اجتماعاته المنتظمة قبيل عطلة تستمر ثمانية أسابيع، ومن غير المتوقع أن يأخذ البنك أي خطوات جديدة للتيسير لكنه قد يتبنى نبرة تصب في اتجاه التيسير النقدي نظرا لعدم التيقن الناجم عن الخروج البريطاني.

في غضون ذلك، تفوق الجنيه الاسترليني بصعوده 0.5 بالمئة إلى 1.3175 دولار بعد أن أظهر مسح لبنك إنجلترا المركزي عدم ظهور أدلة واضحة تشير إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي بعد استفتاء الشهر الماضي

ق.د

إضافة تعليق جديد