أسعار النفط تنخفض إلى 51 دولار للبرميل

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بسبب مخاوف من احتمال ألا تؤدي تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك"  إلى تقليص الفائض من المعروض في السوق بِصُورَةِ كبيرة على المدى القريب على الرغم من الحديث عن تمديد سريان تِلْكَ التخفيضات.من قبل الدول المصدرة للبترول بعد جوان المقبل.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط WTI تسليم  جوان  46 سنتا إلى 48.87 دولار للبرميل بعد أن ارتفع عند الإغلاق يوم الجمعة 36 سنتا. وارتفعت التعاقدات نحو اثنين في المائة عن أدنى مستوى وصلت إليها فِي غُضُون شهر يوم الخميس. و استقر في حدود 48.95 دولار للبرميل مساء اليوم 

كما انخفض سعر خام برنتBRENT  لأقرب شهر استحقاق جديد في  جويلية  52 سنتا إلى 51.53 دولار للبرميل . ليستقر مساء اليوم في مستوى 51.63 دولار للبرميل 

وأشار وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنكنه   إن دول المنظمة والدول غير الأعضاء أعطت إشارات إيجابية بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الذي ستدعمه طهران كذلك من الناحية الأخرى،علما ان طهران غير معنية بالتخفيض،بل استفادت من ارتفاع لحصتها بحوالي 92 الف برميل يوميا .

ومن المرتقب أن يلتقي أعضاء دول "اوبك" هذا الشهر لبحث سياسة إنتاج النفط،و النظر في امكانيات تمديد اتفاق تخفيض سقف الانتاج ،و يرى خبراء ان تمديد التخفيض و الالتزام به ،يمكن ان يسمح بامتصاص جزء كبير من الفائض في السوق في غضون نهاية السنة ،الا ان عقبات تعترض الاتفاق من بينها زيادة الانتاج الأميركي و زيادة عدد الحفارات .

إضافة تعليق جديد