×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

أسعار النفط تبقى في مستوى 50 دولارا للبرميل

ظلت أسعار النفط اليوم في مستوى ضعيف في حدود 50 دولار ،و ان ارتفعت بصورة طفيفة بعد أن تراجعت تحت سقف 50 دولار للبرميل يوم الاربعاء.

و ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، بعدما لامست أدنى مستوى لها منذ نهاية نوفمبر إذ قيمت الأسواق الارتفاع القياسي في مخزونات الولايات المتحدة مقابل الجهود الرامية إلى خفض الإنتاج من المنتجين الرئيسيين و للحد من الوفرة العالمية.وعليه، ارتفع النفط الخام الأمريكي بنحو 30 سنتًا أو بحوالي 0.6% ليصل إلى 48.33 دولارًا للبرميل،ثم عاد البرميل الى التراجع ب 18 سنتا و نسبة 0.37 في المائة ،ليستقر في مستوى ٍ47.86 دولار للبرميل 

 كما ارتفع خام برنت بنحو 31 سنتًا  ليصل إلى 50.95 دولارًا للبرميل. ليعود أيضا الى التراجع ب 16 سنتا و 0.32 في المائة و يستقر في مستوى 50.48 دولار للبرميل 

وقد تراجع النفط بحدة هذا الشهر وسط مخاوف من أن التعافي المستمر في إنتاج الزيت الصخري الأمريكي قد يعوق الجهود المبذولة من قبل كبار منتجين النفط في إعادة التوازن في العرض والطلب العالمي على النفط. بل تدنى البرميل الى مستوى هو الاضعف منذ نوفنمبر الماضي،

فقد انخفض  سعر مزيج برنت  القياسي بمقدار 0.9 دولار ليصل إلى 50.05 دولارا للبرميل، وتراجع سعر الخام الأميركي نحو 0.8 دولار ليصل إلى 47.4 دولارا للبرميل.وجاء هذا الانخفاض في أعقاب بيانات تظهر نمو مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة  بوتيرة أسرع  من المتوقع، وهو ما يضر التوازن بين العرض والطلب، فقد أعلن معهد البترول الأميركي الليلة الماضية أن المخزونات الأميركية زادت بمقدار 4.5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي لتصل إلى 533.6 مليون برميل.وتزيد هذه البيانات الضغوط على منظمة أوبك للاتجاه نحو تمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى ما بعد جوان المقبل لتخفيف التخمة في السوق.

ب.حكيم 

Comments (1)

المؤشرات خلال الثلاثي الأول تنبء ببرميل ضعيف لا يتجاوز خلال السداسي الأول ما بين 54 و 55 دولار كمعدل و سيظل برميل النفط تحت الضغط بعد جوان و نهاية العمل باتفاق خفض سقف الإنتاج 

إضافة تعليق جديد