أسعار الغاز تتراجع في الأسواق الآجلة

سجلت أسعار الغاز اليوم، تراجعا محسوسا في الأسواق الآجلة، أثناء التعاملات ببورصة نيويورك التجارية (نايمكس)، فقد بلغت أمس قبل الإقفال ،مستوى 2.8 دولار للبرميل ،بانخفاض نسبته 0.03 إلى 0.04 في المائة خلال تداولات اليوم وما بين 1.24 و 1.34 في المائة في التداولات الشهرية بالنسبة لتسليمات سبتمبر 2016 .

وتراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال تداولات الأيام الثلاثة، حيث قام المستثمرون بتحقيق المكاسب بعد أن سجلت الأسعار ارتفاعا على خلفية بيانات زيادة المخزون الأمريكي.

وتراجعت عقود الغاز الطبيعي تسليم سبتمبر أمس في بورصة نيويورك التجارية بنسبة 4.9 سنتا، أو 1.7 في المائة، ليتداول عند 2.827 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، واستمر التراجع اليوم إلى أن بلغ 2.80 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية

ويوم الجمعة، ارتفعت الأسعار إلى 2.911 دولار وهو أعلى سعر منذ 5 جويلية 2016. كما تحسنت معنويات السوق بعد صدور التقرير الرسمي الذي اظهر تراجع بالمخزون .

وتشهد أجزاء من شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي موجة حر هذا الأسبوع. من المتوقع أن تستمر خلال شهر أوت.

ويميل الطلب على الغاز الطبيعي إلى الارتفاع في أشهر الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والحاجة إلى الكهرباء التي تعمل بالغاز لتكييف الهواء. وتعزز حرارة الصيف الشديدة الطلب أيضا من محطات توليد الطاقة.

إلا أن تقلبات الأسعار تضاعف من الضغط على العديد من الدول المصدرة منها الجزائر التي تواجه انكماشا في الطلب عموما و تزايدا في المنافسة.

ب. حكيم

إضافة تعليق جديد