rabahred's blog

×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

رافع وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، اليوم الاثنين، من جيجل لـ "استثمار الغابات لمكافحة الحرائق التي تهدد هذه الثروة الوطنية"، بالتزامن، طمأن "بوعزقي" الفلاحين الذين تضرر إنتاجهم بفعل الحرائق بتعويضات كاملة.

في ختام زيارة تفقدية لولاية جيجل، دعا الوزير إطارات قطاعه إلى الاستثمار في هذه الفضاءات من خلال تهيئة غابات للتسلية والترفيه بما يمكن من "إعطاء مردودية لهذه الأماكن من الجانبين الاقتصادي والترفيهي وكذا مكافحة الحرائق التي تهددها".

أعلن وزير التجارة "أحمد عبد الحفيظ ساسي"، السبت، عن فتح تحقيق مستعجل حول ما سماه "الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات المركبة بالجزائر".

 

شدّد الوزير على أنّ الخطوة باتت ضرورية، بعد الصعود اللافت لأسعار هذه السيارات، رغم أنّ افتتاح أكثر من مصنع تركيب يفرض خلاف ذلك.

قاربت أسعار النفط 51 دولار للبرميل في تعاملات هذا الخميس بدعم من آمال بتقلص في مستوى العرض بفعل تراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات بما يعادل 1ر0 بالمائة  إلى 88ر50 دولار للبرميل صباحا في الأسواق الأسيوية بعدما ارتفعت نحو 5ر1 بالمائة في الجلسة السابقة في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط  الأمريكي ثمانية سنتات أو 2ر0 بالمائة إلى 67ر48 دولار للبرميل.

وسجلت مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا حادا الأسبوع الماضي مع زيادة إنتاج شركات التكرير وتقلص الواردات.

يلتقي الوزير الأول، عبد المجيد تبون، الأحد القادم بقصر الحكومة،

شركاء العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي للتنمية الممثلين في الاتحاد العام للعمال الجزائريين وأرباب العمل، وذلك لدراسة النقاط المتعلقة بتنظيم اجتماع الثلاثية المقبل.

حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لمصالح الوزير الأول، سيتم التطرق خلال هذا اللقاء التشاوري إلى النقاط المدرجة في جدول أعمال الثلاثية تحديد تاريخ ومكان انعقاد هذا الاجتماع المرتقب تنظيمه في القريب".

التحرير

 

اتجه الذهب، اليوم الجمعة، صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين، حيث أدى ارتفاع اليورو إلى انخفاض الدولار لأدنى مستوى منذ جوان 2016، ما يجعل المعدن الأصفر متاحا لحائزي العملات الأخرى.

 

بحلول 13.29 سا بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا بـ 0.6 بالمئة إلى 1251.61 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 29 جوان الأخير عند 1252.07 دولار، ويتجه متعاملو الذهب إلى تحقيق مكسب أسبوعي 1.8 بالمئة.

قال وزير التجارة أحمد عبد الجفيظ ساسي ، إن تسليم رخص استيراد السيارات مرهون بتقرير لجنة وزارة الصناعة والانتهاء من إعداد دفتر الشروط الجديد الخاص بصناعة السيارات،موضحا أن الخواص استوردوا بإمكانياتهم الخاصة ما قيمته نصف مليار دولار من السيارات خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري .

أعلن الوزير الاول عبد المجيد تبون اليوم السبت عن ارتقاب تسليم 16 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار"عدل"AADL  في المدينة الجديدة "سيدي عبد الله" بالجزائر العاصمة  في غضون نوفمبر المقبل،  هذا العدد سيدعم عمليات التسليم المتتابعة  الى حوالي 26 ألف وحدة سكنية على مستوى سيدي عبد الله .

و ألح تبون خلال زيارته التفقدية التي قوم بها بعدد من المناطق بالعاصمة،خلال تفقده لورشات المشاريع بسيدي عبد الله الى تسليم 8 آلاف وحدة سكنية خلال الشهر المقبل ،تليها 8 آلاف أخرى توزع في نوفمبر ،حيث ستضاف ل 10 آلاف وحدة سكنية سبق و أن سلمت بنفس المنطقة .

عيّن رئيس الجمهورية "عبد العزيز بوتفليقة"، زوال الأربعاء، "حسان مرموري" وزيرا جديدا لقطاع السياحة والصناعات التقليدية.

 

أفيد أنّ "مرموري" الذي تولى عدة مناصب في قطاع الثقافة، عُيّن منذ قليل خلفا لسلفه المُقال "مسعود بن عقون" في 28 ماي الأخير.

وينحدر الشاب "مرموري" من الجنوب الكبير"، ويُعرف بكونه من النخبة، وسبق له أن أنعش عدة مديريات أرشف عليها منذ العام 2008.

تعقد كبرى شركات النفط والغاز المؤتمر العالمي الثاني والعشرين للنفط، اعتبارا من هذا الأحد في اسطنبول، ويستمر الموعد إلى غاية الخميس القادم، في ظرف يتسّم ببقاء أسعار الخام منخفضة على الرغم من تدخل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

قبل ثلاث سنوات، عقد المؤتمر الـ 21 في مرحلة كان فيها سعر برميل النفط مائة دولار مباشرة قبل الانهيار السريع للأسعار بسبب تخمة السوق نتيجة ارتفاع انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأميركية.

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي "مراد زمالي"، السبت، عن اجتماع سيجمع مصالح الحكومة مع ممثلي نقابات الصيادلة، لطي الأزمة الناشبة وحمل الغاضبين على ابطال الإضراب المرتقب اعتبارا من الأربعاء القادم.

في تصريحات صحفية، أكّد "زمالي": "لم نتخذ أي قرار حول الغاء الامتيازات الخاصة بالصيادلة"، مضيفا: "أي قرار يتخذ سوف يكون بالإجماع والاتفاق بين كل الأطراف المعنية".